القائمة
عاجل
تباين ليبي بشأن تلويح واشنطن بعقوبات على «معرقلي الحل» علامات اختراق البريد الإلكترونى.. دليلك السريع لتأمين حسابك متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص مبابي يواجه جولر بتشكيل فرنسا ضد تركيا في دوري الأمم الأوروبية مفوض اللاجئين: نقص التمويل يشكل تحديا هائلا أمام دعم اللاجئين ترامب يطالب الكونجرس بتمويل عاجل لتحديث نظام مراقبة الحركة الجوية تباين ليبي بشأن تلويح واشنطن بعقوبات على «معرقلي الحل» علامات اختراق البريد الإلكترونى.. دليلك السريع لتأمين حسابك متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص مبابي يواجه جولر بتشكيل فرنسا ضد تركيا في دوري الأمم الأوروبية مفوض اللاجئين: نقص التمويل يشكل تحديا هائلا أمام دعم اللاجئين ترامب يطالب الكونجرس بتمويل عاجل لتحديث نظام مراقبة الحركة الجوية
استمع لنشرة الحصري

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص
ملخص الخبر:

كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلا إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 لـ15 ألف جنيه في قطاع الحكومة.

كشف المستشار محمد عادل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل وقرارات اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع المجلس القومي للأجور، قائلا إنه خلال 3 سنوات سيتم دراسة رفع الحد من 8 لـ15 ألف جنيه في قطاع الحكومة.

تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» تقديم الإعلامي أحمد موسى: «تشكيل فريق عمل حكومي مع القطاع الخاص والمجلس القومي للأجور لعرض تصور الحد الأدنى لأجر العاملين في القطاع الخاص خلال السنوات المقبلة بحدٍ مرضِ ومتوازن».

وتابع قائلا: «الحد الأدنى للمرتبات في القطاع الخاص 8500 جنيه سيتم تطبيقه من يناير 2027، بأكثر من 20% عن المرتب الحالي، وذلك لنحو 26.5 مليون مواطن يعملون بالقطاع الخاص».

زيادة أكثر من 30 % وواصل قائلا: «زيادة أكثر من 30 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص، وهناك حملات تفتيش من الجهات المعنية ووزارة العمل للتأكد والتفتيش على مدى تنفيذ المؤسسات قرار زيادة الحد الأدنى للأجور من 7 آلاف لـ8500 جنيه فور التطبيق».

وصرح محمد عادل: «للموظف بالقطاع الخاص تقدم بشكوى في مكتب العمل حال عدم تطبيق مؤسسته الحد الأدنى للأجور، مع إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني وبما لا يقل عن 350 جنيها».

تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2026 09:00 م