شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    رسميا... اتحاد كرة القدم يفسخ عقد مانشيني مدرب الأخضر

    منذ 6 ساعة (24-10-2024 16:58:21) (سياسة)

    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس عن فسخ عقد مدرب منتخبنا الوطني الأول، الإيطالي روبرتو مانشيني، إثر سلسلة النتائج السلبية للأخضر خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 في امريكا وكندا والمكسيك.

    حيث قال اتحاد كرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" /تويتر سابقا/ للتواصل الاجتماعي "توصل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدرب المنتخب الوطني، الإيطالي روبرتو مانشيني، اليوم لاتفاق مشترك يتضمن انتهاء العلاقة التعاقدية".

    وأضاف اتحاد كرة القدم "ويتقدم المجلس بالشكر للسيد روبرتو مانشيني متمنين له التوفيق في مسيرته".

    وعن مدرب الأخضر القادم أكد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أن "اسم المدرب القادم للمنتخب الوطني سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد بصفة نهائية ورسمية".

    وذكرت مصادر أن اتحاد كرة القدم قرر الاستغناء عن كامل فريق عمل الإيطالي روبرتو مانشيني من مساعدين ومعدين لياقيين.

    وكان مانشيني قد تولى تدريب الأخضر في أغسطس 2023 بعد أيام من استقالته من تدريب منتخب إيطاليا الذي قضى معه خمس سنوات وقاده للتتويج ببطولة أوروبا في 2021 ليكون التتويج الثاني لإيطاليا في البطولة بعد نسخة 1968.

    وتحت قيادة مانشيني، تلقت الجماهير السعودية صدمة قوية بخروج المنتخب من دور 16 ببطولة كأس آسيا التي استضافتها قطر في يناير 2024، إذ خسرت بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

    وجاء قرار الاستغناء عن خدمات مانشيني بعد سلسلة من النتائج المتواضعة للمنتخب، إذ حقق انتصارا واحدا مقابل هزيمة واحدة وتعادلين في أربع مباريات خاضها حتى الآن في المجموعة الثالثة بالمرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

    يذكر أن الأخضر لعب تحت قيادة مانشيني 18 مباراة فاز في 7 وتعادل 6 مرات وخسر 5 مباريات.

    تابعونا..