شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    فليك مدرب برشلونة: لا أهتم بالماضي

    منذ 6 ساعة (22-10-2024 14:43:26) (سياسة)

    قال هانزي فليك مدرب برشلونة إنه يحتفظ بذكريات رائعة من فترة توليه قيادة بايرن ميونخ، مضيفا أنه لا يهتم بالماضي عندما يواجه فريقه القديم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء.

    وأضاف مدرب بايرن ومنتخب ألمانيا السابق في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "لدي ذكريات رائعة ولكن الآن لدي مشروع رياضي جديد، ويجب أن نستعد بجدية، لا أهتم بالماضي بل المستقبل".

    وسُئل فليك عن أوجه التشابه بين بايرن ميونخ هذا الموسم والفريق الذي دربه قبل سنوات قليلة، ليجيب قائلا "بايرن يميل للهيمنة، إنه أمر في الحمض النووي للفريق، ويؤدون دائما بشجاعة، وهو ما لم يتغير هذا الموسم".

    وحقق فليك إنجازات تاريخية مع بايرن ميونخ حيث حقق ستة ألقاب في موسم واحد، ولكنه ترك النادي في أجواء مضطربة.

    وقاد فليك الفريق البافاري للفوز بكل الألقاب في موسم 2019 / 2020 وسط جائحة كورونا، حيث تضم إنجازاته التتويج بلقب الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

    وفي مشوار التتويج بدوري الأبطال حقق فليك فوزا كاسحا على برشلونة بنتيجة 8 / 2.

    وفي الموسم التالي 2020 / 2021 تذبذب أداء ونتائج الفريق ودخل فليك في خلافات متكررة مع حسن صالح حميديتش المدير الرياضي حينها بشأن سياسة النادي في سوق الانتقالات.

    ورحل هانزي فليك لتدريب منتخب ألمانيا لكرة القدم قبل أن ينتقل إلى تدريب برشلونة في مطلع الموسم الجاري.

    ويعتلي برشلونة قمة ترتيب الدوري الإسباني بينما يحتل المركز السادس عشر في دوري أبطال أوروبا بعد فوز وخسارة في أول جولتين، وأمامه بايرن ميونخ بمركز واحد بنفس الرصيد من النقاط.

    وقال هانز فليك مدرب برشلونة إن استقبال ناديه السابق بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء سيكون يوما مميزا لكنه يشعر وكأنه في بيته بعد بداية رائعة مع العملاق القطالوني. وحقق فليك نجاحا كبيرا مع بايرن إذ فاز بدوري أبطال أوروبا ضمن ثلاثية من الألقاب في 2020 قبل أن يتولى تدريب ألمانيا في العام التالي. وقاد برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني بتسعة انتصارات من أصل 10 مباريات.

    ورغم خسارته مباراته الافتتاحية في دوري الأبطال أمام موناكو فإن برشلونة استعاد عافيته بفوز كبير 5-صفر على يانج بويز.

    ويريد فليك أن يحقق فريقه فوزا لافتا على بايرن لتعزيز ثقته قبل السفر إلى العاصمة لمواجهة غريمه الأزلي ريال مدريد في مباراة قمة يوم السبت.

    وقال فليك في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "لبايرن ميونيخ مكانة خاصة في حياتي. إنه ناد عظيم وتربطني علاقات وذكريات رائعة مع اللاعبين والمدربين. أمضيت وقتا رائعا هناك. لكني بدأت فصلا جديدا في حياتي وأنا سعيد جدا هنا.

    "الجماهير هنا تدعمنا بشغف كبير وهذا يجبرك على تقديم كل ما لديك. هذه هي الطريقة التي سنستمر بها. يجب أن نكون في قمة الجاهزية. ربما أعرف بايرن أكثر من غيري لكن المباراة ستكون صعبة".

    تابعونا..