شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    مستشار مانشيني يُشيد بتطور الدوري ويُدافع عن تجربة احتراف عبدالحميد

    منذ 6 ساعة (18-10-2024 21:40:30) (سياسة)

    أشاد وكيل اللاعبين الإيطالي، نيكولا جولياني، بالتطور الكبير الذي حدث في بطولة دوري روشن، مؤكدًا أن المسابقة السعودية ستكون بعد سنوات قليلة ضمن أفضل الدوريات حول العالم.

    جولياني، الذي يعمل مستشارًا رياضيًّا لمواطنه روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، قال في تصريحات أوردها موقع "diretta" الإيطالي: "لا شك أن الدوري السعودي سيكون ضمن الأفضل في العالم بعد أعوام قليلة. ربما المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي يعي ذلك، لذا وافق على تدريب النصر".

    وتابع وكيل اللاعبين الإيطالي: "يحتاج الدوري السعودي إلى ضخ اللاعبين الكبار، والمدربين الكبار، وحتى مع الأموال المصروفة، يحتاج إلى الوقت.. ربما 3 أو4 أربعة أعوام وستقرُّون بما أقوله".

    وتحدث جولياني عن تقييمه حتى الآن لتجربة احتراف سعود عبد الحميد، بعد مغادرته ناديه الهلال وانتقاله إلى روما خلال الميركاتو الصيفي 2024، وذلك لمدة 3 سنوات.

    جولياني: سعود ليس بطلاً خارقًا

    أوضح جولياني: "أولاً وقبل كل شيء، لقد جاء سعود من دوري مختلف، بثقافة تدريب مختلفة، وثقافة لعب مختلفة. سنرى في غضون ستة أشهر كيف سيكون تقدمه. لم يكن أمامه سوى شهرين للتأقلم وهو ليس بطلًا خارقًا".

    ويعتقد الرجل، الذي أسهمت شركته الخاصة "GiulianiSports" في انتقال عبد الحميد إلى روما، أن اللاعبين السعوديين سيحترفون أكثر خلال الفترة المقبلة، مُضيفًا: "بين ثلاثة وخمسة لاعبين من المنتخب السعودي الحالي ربما يغادرون في حال وجدوا النادي المناسب، بالظروف المناسبة، وهذا أيضًا يستغرق وقتًا".

    وكان عبد الحميد صاحب الـ25 عامًا قد عانى من الغياب عن تشكيلة روما الأساسية خلال المباريات الماضية بالدوري الإيطالي، مُكتفيًا بالمشاركة فقط بديلًا لمدة 19 دقيقة، في مواجهة أتلتيك بيلباو الإسباني، التي انتهت بنتيجة (1-1)، قبل أن يٌشارك أساسيًا للمرة الأولى في مواجهة إلفسبورغ السويدي، التي انتهت بهزيمة فريقه 1-0، وذلك ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

    تابعونا..