شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    "قيم الإتقان".. جديد الحراك الأدبي النسائي بالمملكة

    منذ 5 ساعة (29-09-2024 16:13:16) (سياسة)

    اكتسبت الناتج الأدبي النسائي في المملكة زخمًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، ليأتي معرض الرياض الدولي للكتاب بنسخته الحالية للعام 2024 والممتدة من 26 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، مؤكدًا على جودة تلك الأقلام وأهمية الطاقات الإبداعية عند الكاتبات السعوديات المعاصرات.

    ‎لقد اتسعت دائرة الاهتمام بكتابات المرأة السعودية ضمن رؤية 2030 حتى نال بعضها فرصة الانتشار الدولي من خلال نقلها إلى اللغة الإنجليزية ووصولها إلى شريحة أوسع من القرّاء، ومن تلك الأعمال كتاب “قيم الإتقان” للكاتبة السعودية والأكاديمية هالة عمر أبو حبيب الشثري، الذي صدرت ترجمته الإنجليزية عن “أوستن ماكولي للنشر”، والمتوفر حاليًا في معرض الرياض الدولي للكتاب.

    وتطرح المؤلفة في هذا الكتاب فكرة التحول الإيجابي عند الفرد في محيطه المهني وكيفية المحافظة على الطاقة الفعالة بشكل مستمر دون المساس بتلك القيّم التي نحملها معنا في بيئة العمل. وتؤكد الأستاذة هالة هنا على أننا، كقرّاء لكتابها على الأقل، لسنا مضطرين إلى “تغيير قيمنا” من أجل التأقلم والإنسجام في بيئة العمل بمختلف أشكاله. لكن من الممكن المحافظة عليها وفي نفس الوقت تحقيق النجاح والتميّز.

    ‎يأتي الكتاب في ثلاثين فصلًا موزعاً على 146 صفحة من القطع الصغير، تتضمن الفصول محاور متنوعة تصب في مجرى تطوير القدرات الذاتية ومهارات تطوير الذات من أجل تحقيق نتائج على مرضية في لتجاوز التحديات.

    ‎الجدير بالذكر أن الكاتبة هالة عمر الشثري من مواليد السعودية وحاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة الفيصل السعودية. إلى جانب تخصصها في الإدارة الأعمال التجارية الدولية والتسويق مع مرتبة الشرف من جامعة نيو هيفن، كونيتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية، قادتها هواية الكتابة منذ الصغر نحو اكتشافات فكرية وأدبية نمت بداخلها بشكل ثابت لتظهر فيما بعد على شكل مقالات مستقلة منشورة على صفحات عدد من المنصات الإعلامية. كما لها مبادرات عدّة ضمن رؤية 2030.

    ‎أما على الصعيد المهني، فتشغل الكاتبة منصب نائب رئيس الشؤون الإدارية والمالية لإحدى الشركات السعودية.

    تابعونا..