شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    فيصل بن مشعل يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار في القصيم

    منذ 6 ساعة (25-09-2024 14:54:45) (سياسة)

    أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم طائرة "العارض" أول طائرة درون صنعت عبر شركة سعودية متخصصة في صناعة الطائرات بدون طيّار، وذلك بعد افتتاح سموه لمقر مصنع شركة دفاع المتحدة إحدى شركات مجموعة قدرة القابضة المتخصصة في الصناعات العسكري والدفاعية والأمنية في المدينة الصناعية الثانية ببريدة.

    وأبدى أمير منطقة القصيم فخره واعتزازه العظيمين برؤية مثل هذا المصنع للطائرات المسيرة في منطقة القصيم، والذي هو نتاج لتوجيهات سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه، في توطين التصنيع العسكري في المملكة.

    وأشار سموه قائلاً: شاهدنا وسمعنا في العرض المرئي المصاحب للافتتاح وكلمات وتوجيهات سمو ولي العهد في طموحه حسب رؤية 2030 لرفع نسبة التصنيع العسكري وتوطين الصناعات العسكرية وإيجاد فرص العمل للشباب، وليس للاكتفاء الذاتي فحسب، بل للتصدير مستقبلا بإذن الله تعالى.

    وقدم سموه شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة مجموعة قدرة القابضة رياض الزامل على إنشاء وإقامة هذا المصنع النوعي في إنتاجه، وما يمتلكه من قدرات سعودية مهنية ومحترفة مبدعة في مجال الطائرات المسيرة، ويضيف سموه:

    أتشرف وأفتخر كثيرا بالشباب السعودي المهندسين والقائمين على هذا المصنع، والذين هم المكسب والاستثمار الحقيقي لهذا الوطن الغالي بقيادته الحكيمة. وطموح سمو ولي العهد الأمين حفظه الله، ورعاه الذي رسم خارطة الطريق لمثل هذه الصناعات المتقدمة.مرحباً سموه بمعالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد العوهلي لمشاركتنا في افتتاح هذا المصنع المتميز والاطلاع على مرفقاته وتقنياته الحديثة والذي يعتبر إضافة نوعية للصناعات العسكرية المتقدمة وكان أمير منطقة القصيم قد اطلع على الجاهزية العالية لمصنع الطائرات بدون طيار والتقنية الحديثة المستخدمة في صناعة الطائرات بدون طيار ، بأيدي وطنية، كما أطلق سمو أمير منطقة القصيم اسم العارض على أول طائرة بدون طيار بصناعة سعودية بمنطقة القصيم.

    من جانبه، أعرب رئيس مجلس الإدارة مجموعة قدرة القابضة رياض محمد الزامل.عن شكره وتقديره لامير منطقة القصيم بزيارة سموه لهذا المصنع، مشيرا إلى أن مصنع طائرات بدون طيار كان وعدا ووفي فيه، بأيدي سعودية بصناعة هذا المنتج من أنواع طيارات الدرون، مقدماً شكره لسموه على هذا الزيارة.

    كما شاهد سموه قدم عرض مرئي عن توجه المملكة في الصناعات العسكرية والجهود التي يقدمها المصنع في هذا المجال، وتنظيم عمل الهيئة العامة للصناعات العسكرية مع المستثمرين والجهات الأخرى لصناعة المستحيل والمشاركات التي قدمها المصنع في عدد من المناسبات.

    فيصل بن مشعل يستقبل محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية...

    كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم، معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، الذي يزور المنطقة حاليًا واطّلع سموه في بداية اللقاء على أبرز ما حققته الهيئة العامة للصناعات العسكرية من منجزات على صعيد توطين الصناعات العسكرية، مشيدًا بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله- لقطاع الصناعات العسكرية، وتعزيز قدرات التصنيع الوطنية، وبالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وسعيها الحثيث والواضح للتوطين، ليسهم بشكل مباشر في الناتج المحلي.

    بدوره قدّم العوهلي، شكره لسمو أمير منطقة القصيم على حفاوة الاستقبال، منوهًا بدعمه واهتمامه لكل مايخدم المنطقة، وأبناء المنطقة خصوصًا في مجال توطين الوظائف.

    تابعونا..