شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    الثامنة بتوقيت «الزعيم العالمي»

    منذ 5 ساعة (21-09-2024 21:27:43) (رياضة)

    جيسوس تفوق على بلان.. ونيفيز العلامة الفارقة في “الأزرق”

    الشباب يتجاوز التعاون.. والرياض يقلب الطاولة بوجه الرائد

    انتصر الهلال مجدداً في “كلاسيكو الكرة السعودية” وتفوق على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام الجولة الرابعة من “دوري روشن السعودي” للمحترفين في جولة حملت مسمى “نحلم ونحقق” بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية.

    ورفع “الأزرق” رصيده إلى 12 نقطة منفرداً بصدارة ترتيب الدوري، فيما تراجع الاتحاد للمرتبة الثانية متقدماً على الشباب والاتفاق اللذين يملكان نفس الرصيد بتسع نقاط.

    ‏‪وكان‬ للبرتغالي روبن نيفيز دور البطولة في المواجهة بعدما قاد وسط الهلال للتحكم بالمواجهة وصنع هدفين، إذ لعب كرة عرضية متقنة على رأس الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي مارس هوايته بزيارة شباك “العميد” وسجل الهدف الأول لفريقه “3”، ليتحصل البرازيلي لودي بعدها على ركلة جزاء تقدم لها الصربي ميتروفيتش ووضعها بإتقان في مرمى الضيوف “14”، ليعود روبن نيفيز في واحدة من أجمل لقطات المباراة ويمرر كرة طويلة لسالم الدوسري ويضعه في مواجهة الشباك ليسجل الأخير الهدف الثالث لـ”الزعيم”، ويبصم على تفوق فريقه “37”.

    وفي الشوط الثاني، بحث الهلال عن تأمين انتصاره وتقدمه بالنتيجة ونجح بالوقوف أمام محاولات لاعبي الاتحاد لتقليص الفارق والتي لم ينجح أي منها حتى تمكن النجم الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل هدف الاتحاد الوحيد “86”، ليحافظ بعدها الزعيم على تفوقه ويؤمن انتصاره وصدارته.

    وفي الرياض، خرج الشباب بانتصار ثمين على ضيفه التعاون بهدف دون رد ليضيف “الليث” نقطته التاسعة في المركز الثالث، في حين تراجع التعاون للمرتبة التاسعة برصيد تسع نقاط.

    وظهرت المواجهة بصورة متوسطة كان الشباب فيها الأفضل وسط دعم جماهيري قاده لتحقيق النقاط الثلاث التي جاءت بهدف النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله من ركلة جزاء نجح بتسجيلها في شباك الضيوف “25”، ليحافظ أصحاب الضيافة على تقدمهم حتى نهاية اللقاء.

    وفي بريدة، قلب الرياض تأخره بهدف أمام الرائد إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 ليصل رصيد الرياض إلى سبع نقاط في المركز مقابل أربع نقاط للرائد صاحب المركز العاشر.

    وعلى الرغم من اللعب بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الكاميروني عمر غونزاليس “25”، نجح الرائد في الشوط الثاني بتسجيل هدف التقدم بواسطة لاعبه الجزائري أمير سعيود “71”، لكن الرياض نجح بتعديل النتيجة عبر القُمري فائز سليماني “80”، وفي الوقت بدل الضائع سجل البوركيني محمد كوناتي هدف الرياض الثاني “90+5” لتنتهي المواجهة بتفوق “مدرسة الوسطى”.

    تابعونا..