شلال الاخبار..الخبر لحظة بلحظة

    تحميل صور الاخبار

    نجوم شباك دوري روشن.. رونالدو ونيمار وبنزيما الأشهر

    منذ 6 ساعة (19-09-2024 17:46:42) (رياضة)

    أوباميانغ وبونو ومالكوم وميتروفيتش وكيسيه يقدمون عطاءات لافتة

    بات دوري روشن السعودي للمحترفين اليوم تجمعاً لأفضل نجوم كرة القدم في العالم، وأصبح محط أنظار عشاق «الساحرة المستديرة» بفضل من الله سبحانه ثم دعم القيادة السخي لقطاع الرياضة ورياضة كرة القدم تحديداً وهي الرياضة صاحبة الشعبية الأكبر في العالم عامة وفي الشارع السعودي خاصة.

    لا تكاد تخلو أندية دوري روشن من «نجوم الشباك» الذين يحظون باهتمام أوسع من غيرهم من النجوم في أنديتهم، ويكاد الأمر يتسع في دوري روشن لتضم بعض الفرق أكثر من نجم من نجوم الشباك الذين يستحوذون على النصيب الأكبر من كعكة الاهتمام.

    ولأن النجوم يختلفون في توهجهم وشهرتهم لا بد أن تكون البداية مع اللاعب الأشهر على الإطلاق في ملاعبنا والأشهر في العالم كله أيضاً، أسطورة كرة القدم ومنتخب البرتغال ونادي النصر النجم كريستيانو رونالدو الذي احتفل هذا الأسبوع بوصوله إلى مليار متابع في وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الرقم الكبير لم يصل له أي رياضي قبل نجم النصر والدوري السعودي رونالدو، اللاعب الذي يرتدي شارة القيادة في صفوف «العالمي» ويعد الأكثر اهتماما بين نجوم الفريق ليس على مستوى محبي وعشاق «الأصفر» بل حتى على مستوى الشارع الرياضي السعودي.

    ورغم وفرة النجوم العالميين في النصر مثل السنغالي ساديو ماني والبرازيلي تاليسكا والإسباني لابورت والبرتغالي أوتافيو إلا أن رونالدو هو المستحوذ على الأضواء بشكل كامل دخل صفوف النادي العاصمي.

    في الجانب الآخر من العاصمة لا تستطيع شمس رونالدو الساطعة أن تحجب شهرة ونجومية وأضواء النجم البرازيلي الكبير نيمار دا سيلفا الذي يرتدي الرقم عشرة في صفوف الهلال ويحظى -رغم إصابته القوية التي غيبته عن الملاعب من الدور الأول الموسم الماضي حتى الآن- باهتمام جماهيري وإعلامي واسع في كل تدريباته وأخباره وتصريحاته، ويعيش معها الوسط الرياضي حالة من الترقب لعودة النحم الكبير للعزف مجدداً داخل المستطيل الأخضر.

    نيمار هو نجم الشباك الأول في صفوف «الزعيم العالمي» والذي يحظى بشعبية جارفة في جميع دول العالم ويلقى اهتماما كبيرا من عشاق اللعبة في بلاده البرازيل ودول العالم كافة، ويعد نيمار المنافس الأول والأشرس لرونالدو داخل الوسط الرياضي السعودي.

    ولا يمكن أن تغادر العاصمة قبل أن تعرجها على كبيرها الشباب الذي يتواجد بين صفوفه أحد أبرز نجوم دوري روشن للمحترفين والأكثر شهرة ومتابعة البلجيكي يانيك كاراسكو الذي يتصدر قميصه مبيعات متاجر نادي الشباب خاصة بعد رحيل النجم الأرجنتيني الكبير إيفر بانيغا إلى بلاده الأرجنتين أصبح كاراسكو نجم الشباك الأول في صفوف الشباب واسمه الأكثر ترديداً في مدرجات «عرين الليوث» بحي الصحافة في العاصمة الرياض.

    وما يعزز من نجومية كاراسكو على مستوى الشارع الرياضي تألقه المستمر في صفوف فريقه الشباب والمستويات الكبيرة التي يقدمها في معظم المباريات مما جعله في مقدمة اللاعبين المتابعين في دوري روشن للمحترفين وأحد أكثرهم تسجيلاً وصناعة للأهداف.

    على الساحل الغربي من المملكة، كروياً لن تسمع أشهر من اسم الفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد وقلبه النابض وهداف ريال مدريد السابق، وأحد اللاعبين الذين توجوا بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهذه الجائزة لم يحصل عليها منذ مدة طويلة كونه توج بها بعد أداء مبهر في الموسم الرياضي 2021-2022م الذي انتقل بعدها إلى صفوف «ألمونديالي» ليدخل الآن موسمه الثاني معه.

    وعلى الرغم من أن بنزيما لم يقدم الكثير للاتحاد في موسمه الأول إلا أنه كان وما زال نجم الشباك الأول بين لاعبي الاتحاد العالميين وما زالت الأنظار تتجه نحوه أكثر من أي لاعب آخر في صفوف «العميد» في كل مباراة، خاصة مع بدايته الجيدة مع فريقه هذا الموسم وتسجيله أربعة أهداف في الجولات الثلاث الأولى وتسجيله «هاترك» أيضاً في مواجهة فريقه مع الوحدة.

    وفي الجانب الآخر من «عروس البحر الأحمر» في النادي الأهلي تحديداً لا يحظى أي لاعب بما يحظى به الجزائري رياض محرز القادم من مانشستر سيتي الإنجليزي بعد سلسلة من الإنجازات في «ألبريميرليغ» ليكون داخل أروقة الأهلي نجم الشباك الأول متفوقاً على البرازيلي الكبير روبيرتو فرمينهو قائد الأهلي ومهاجم ليفربول ومنتخب البرازيل سابقاً.

    محرز الممتع هو أكثر من تطارده الكاميرات في تدريبات الأهلي ومباريات الأهلي ورحلات الأهلي وحتى أخبار الأهلي، ويعد أحد أشهر خمسة لاعبين في دوري روشن للمحترفين وأكثرهم متابعة.

    قائمة نجوم الشباك في دوري روشن لم تنتهِ عند الأسماء السابق ذكرها، فلا يمكن تجاهل الغابوني ايمريك اوباميانغ مهاجم القادسية الذي صال وجال في الملاعب الأوروبية فترة طويلة اشتهر خلالها بتجربته التاريخية في بروسيا دورتموند الإنجليزي وأرسنال الإنجليزي وتشلسي أيضاً إضافة إلى برشلونة الإسباني، والحال ينطبق على جاره في المنطقة الشرقية مهاجم الاتفاق موسى ديمبلي الذي تألق كثيراً في أتليتيكو مدريد الإسباني وليون الفرنسي وسيلتك الأسكتلندي.

    ولا يمكن أن تتجاوز عدة لاعبين في الأندية الكبيرة مثل في الهلال وكيسيه في الأهلي وكانتي وفابينهو وميندي في الأهلي وحمدالله وبودينس في الشباب إضافة إلى فينالدوم في الاتفاق وبينتو في النصر وكل هؤلاء من نجوم الشباك في الدوري وإن اختلف ترتيبهم في أنديتهم.

    نيمار
    كريم بنزيما
    حسام عوار
    كيسيه وسافيتش من أبرز نجوم دورينا
    رياض محرز
    رونالدو
    بونو
    أوباميانغ

    تابعونا..